القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحصل على المال وتخلص من الفقر

كيف تحصل على المال وتخلص من الفقر 8 أخطاء حتما تبقيك فقيرًا يسعى كثيرون من الأشخاص لتحقيق الثراء والحرية المالية ,تخلص من شبح الفقر غير أن الواحد منهم قد يرتكب بوعي أو بغير وعي مجموعة من الأخطاء التي تجعله يبفة في مكانه دون التقدم الي أحلامه أو طموحاته.
وفي هذا الموضوع قد حذر المليونير ستيف سيبولد من التمسك بتفكير التقليدي فيما يخص الدخل فهذا يمنعك من أن تصبح ثرياً في يوم من الأيام أو غنيا .

اليك أهم الأخطاء التي عليك تجنبها حتي تخلص من الفقر وتحصل علي المال وتصبح غنيا



كيف تحصل على المال وتخلص من الفقر
كيف تحصل على المال وتخلص من الفقر 




الخطأ الأول: الأنشغال بادخار أكثر من التركيز علي تنوع مصادر .

- يجب عليك التفكير في تنوع مصادر دخلك أكثر من الأنشغال والتفكير في ادخار حسب الأحصائيات الحديثة بجب عليك فتح لنقسك أكثر من ثلاث مصادر دخل حتي تصبح غنيا لكي تبني لنقسك ثلاث أنهار صغيرة تصب في نهرك مصدر دخلك .
- و من فوائد تنوع مصادر انه اذا حدث ركود في مصدر من مصادر الدخل يبقي لك مصادر أخري .

- ولكن يجب لك أن تعلم أن الأدخار هو جيش الذي يحارب من أجلك أنه هو الذي يجعلك تيني ثروتك والعبور بيها الي الحرية المالية لكن يجب عليك الأهتمام يزيادة مصادر دخلك حتي تقدر تدخر ولا يجب أن يقل أدخار أ من 10 % من قيمة الدخل .

الخطأ الثاني: الأفتراض لشراء الأشياء لاتملك ثمنها .

بديها كيف لك ان تدخر الأموال وأن مقترض الأقتراض اسهل طريقة الي الفقر و زيادة الديون لتصبح مدخراتك سالب بدلا أن تصيح موجب وذلك تجعلك ضحية للديون وأكد الأبحاث العلمية أن الديون تجعلك تفقد الشهوة في جمع المال بل من الممكن أن تجعلك بلا عمل لذلك أحظر جيدا قبل الأقتراض وخصوصا الأقتراض لشراء ليس مهمة أو الأشياء الرفهية التي ليس أساسية للحياه.

الخطأ الثالث: عدم وضع ميزانبة ثابتة لك لأدخار (الأدخار أولا ثم انقاق ما تبقي).
- يجب عليك حتي تصبح غنيا أن تحدد مقدار من دخلك لأدخار لا يقل عن 10 %من قيمة دخلك يجب ادخاره من دخلك أولا ثم
صرف ما تبقي بعد ادخار
.
- ادخارك هو جيشك الوحيد الذي يحارب من أجلك.

الخطأ الرابع: اهدار الوقت .

- الوقت بالنسبة للرجل أعمال و رواد أعمال أغلي ما يملكون فهو الذي يجعلك من أغنياء لا يمكن من تعويض الوقت أذا الوقت الذي يهدره لا يمكن لك أن تعوضه مها فعلت فيمكن لك تعويض المال ولكن لا يمكن لك تعويض فاحرص علي أستثمار وقتك ولا تهدره فهو من أغلي ما يملك الأنسان.

الخطأ الخامس: اعتقادك انك لم تصبح غنيا .


الأنسان يفكر بعقله اللا واعي لذلك اعتقادتك هي التي يصدقها عقلك بل أكثر من ذلك يتوجه نحو تحقيقها اذا كنت تعقد أن هتبقي فقيرا أن عقلك سوف يستغل علي ذلك أذا كنت تصدق أو تؤمن أن يمكن أن تصبح غنيا فأن عقلك سوف يشتغلك علي وبل تحقيقه وهذا ما أوكدته الأبحاث الحديثة و قانون (جذب الأشياء).

- واليك شروط قانون الجذب:


أولا : برمجة عقلك الباطن علي الأشياء التي تريد تملكها .
ثانيا : أجعل لك هدف محدد بذات .
ثالثا : الخيال بعقلك واكن ملكت هذه الأشياء بفعل او الهدف الذي تريده.
رابعا : اليقين بالله و التوكل علي الله .


- وهذا الذي ما حث عليه الدين الأسلامي تفائل بالخير تجده وأيضا كثرة الدعاء بشئ الذي تريده يشعر لك أنه قد تحقق و يجب الدعاء الي الله و التوكل علي الله وثقة أن يرزقك وحسن ظنك في بالله أنه هيوفقك .

الخطأ السادس: الخوف من المخاطرة .

- في مقولة صينة تقول لك ( risk) رزق اي الرزق في مخاطرة وكل ما تكون المخاطرة كبير يكون المكسب كبير ولكن المخاطرة المحسوبة ليس المخاطرة التي مبنية علي جهل أو المخاطرة العشوائية.

الخطأ السابع: التردد وعدم انتجاب الفرص.

- يكون الكثير من الفرص التي يمكن أن يصبح أو شركات في السماء ولكن التردد الزايد قد يضيع منك فرصة من أكبر الفرص التي لم تعرض عليك أبدا تكزن الحياه لذلك عليك ان تجتنب الفرض و ضيعها تمر عليك أكنها لم تاتي لانها يمكن أن لا تاتي مرة أخري في العمر كله .

- أكبر مثال علي ذلك رفضت شركة myspace لشراء موقع فيسبوك في سنة 2005 بميلغ 75 مليون دولار
وبعد حوالي 10 سنوات أصبح فيمة موقع فيسبوك بمبلغ 17 مليار دولار في 2015 و أصبح موقع myspace غير موجود علي ساحة بعد ان كان في هذا الوقت يحتل المركز الأول في العالم للمواقع التواصل الأجتماعي بعد ان تم بيعه بقيمة 35 مليار دولار.


- مثال الأخر ٌRost perot من أهم رجال الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1992 عرض عليه بيل جيتس
مؤسس شركة مايكروسوفت عرض عليه شؤاء الحصة الأساسة في شركة مايكروسوفت بمبلغ وقدره60 مليون دولار ولكن رفض روست  معتبر هذا المبلغ ضخم علي شركة مايكروسوفت وفي 2002 بعد 8 سنوات فقط صنغ بيل جيتس للمرة الأولي أنه أغني رجل في العالم من الشركة التي رفض شرائها (روست ٌRost perot).

الخطأ الثامن: عدم استشارة أهل العلم.

- من أكبر الأخطاء التي يفعلها الكثير من الأشخاص ولك أكبر مثال علي ذلك
حسين أشتري سيارة من غير ما استشارة فني في السيارات حسين وفر ثمن الأستشارة 500 جنيه ولكن أكتشف أن العربية بيها أعطال بعد فترة وتحتاج ال مصاريف تعادل 5000 جنيه حسين وفر مبلغ 500 ثمن في مقابل ذلك خسر 5000 جنيه لو كان أستشار الفني كان وفر 4500 عكس زياد اللي أخذ برأي المتخصص و دفع 500 جنيه حاليا ولكن وفر 4500 علي مستوي البعيد عليك أن تقيس الأشياء كثير في حياتك علي ذلك خصوصا في مجالات الكثيرة التي تطور يوم بعد يوم من التجارة ورائدة أعمال وغيرها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات