القائمة الرئيسية

الصفحات

7 نصائح للبدء بالأستثمار ناجح

لكي تبدأ بالأستثمار يجب عليك البدء بالاستثمار في أهم مقومات النجاح التي تجعلك منك شخص نجاحا وكل شخص  يقدر البدأ في هذه الأستثمارات ولكي تبدأ  وتنطلق بعمل مشروع ناجح ولتصبح من أهم رواد الأعمال في عالم العربي أو في العالم عليك الأن باستثمار في أهم مقومات النجاح لأي رائد أعمال .

7 نصائح للبدء بالأستثمار ناجح
7 نصائح للبدء بالأستثمار ناجح 


1- تطور من ذاتك :

يجب البدء بالأستثمار في نقسك أو في ذاتك عن طريق تعلم مهارات جديدة التي تشعر في الشغف والفضول لها لذلك يجب عليك البدء باستثمار في عقلك وتعلم المهارات المطلوبة في سوق العمل يجب عليك معرفة أن السوق الأن يتحرك و يتغير بسرعة لذلك عليك أن تحرك أنت أيضا بسرعة البرق وأن تكون مرن في تعلمك  للتكنولوجيا ومهارات المطلوبة لكي تقدر بناء مشروع وتحقيقي أعمالك .
يجب عليك أيضا تخصيص قسط من دخل الشهري للنفقه علي تطوير ذاتك وأذا كنت لا تسطيع حاليا تحمل هذه النفقات فالأمر لا يكلف أكثر من أتصالك مع حاسوبك حيث يوجد الملايين من الكورسات التي تسطيع البدء فيها وتقدر تتعلم أي شئ تريده من غرفتك وأهم أن تأخذ القرار وتبدأ الأن.

2- أستغلال وقتك :

يجب أن تقوم باستغلال وقتك في أشياء المهمة والمهام التي يجب القيام بها .
فالوقت هو رأس مال الحقيقي لرائد الأعمال الناجح ولأشخاص الناجحين لذلك عليك تعلم كيفية أستغلاله والحرص علي عدم ضياع وقتك  فيما لا يفيد " وتذكر جيدا أنك لا تسطيع رجوع الوقت التي قد أهدرته فما لايفيد أو يجلب لك النفع " ويجب عليك عمل خريطة زمنية للتنظيم وقتك .ويمكن أيضا قراءة هذا المقال الذي يساعدك علي عدم أهدار وقتك. 

3- أبد الأن :

 يجب عليك البدء بموارد التي متاحة لك فيوجد الكثير من الحكم الأمريكية التي تحث علي البدء ثم التخطيط عكس الطريق التي يسلكه سكان  العالم العربي التخطيط ثم التخطيط  ثم عدم البدء  أذا كنت من هذه الأشخاص فيجب تغير نمط تفكيرك الجذري الذي حتما سيبقيك في مكانك فلا تنتظر الي تحسين وضعك المالي ثم البدء فهناك الكثير من الأشخاص الذين بدأوا بمشاريعهم بأقل التكاليف ثم يعد ذلك حصلوا علي تمويلات كبيرة من شركات كثيرة لذلك عليك البدء الأن وأذا كنت لا يوجد أي شئ متاح وهذا أمر مستحيلا فيمكن الأن البدء بعض الأعمال التي ستوفر لك مصدر دخل تقدر البدء منه ويمكن لهذا المقال أن يساعدك لبدء ربح المال.

4- وفر طاقاتك :

يجب عليك توفير طاقاتك الي الأشيماء المهمة والتي لها أولويها في حياتك أو مستقبلك  التي يجب عليك فعلها  لذلك لا تهدر طاقاتك في أشياء لا تعود عليك بنفع لذلك أستغل هذه الطااقة لبناء مستقبلك عن طريق أستثمار طاقاتك فيما يعود عليك بنفع وفائدة الصحيحة والمالية ليك لذلك لا تستنزف طاقاتك فيما لا يفيد .

5- حدد أهدافك :
يوجد الكثير من الأشخاص التي لا يقوموا بتحديد أهدافهم وحيث أثبتت الدراسات العملية فعلية هذه المنظومة علي الأشخاص التي يقوموا بتحديد أهدافهم حيث أثبت أن الأشخاص الذين يقومون بتحديد أهداف يوصلون أسرع خمس أضعاف الذين لا يحددون أهدافهم وأيضا أن الكثير من الأشخاص الذين نجاحه بفعل هما الأشخاص الذين قاموا بتحديد أهدافهم لذلك يجب عليك تحديد وتخطيط أهدافك التي تريد الوصول اليها فلا ترك الأمر بعشوائية فيجب عليك أيضا تدوين أهداف وعمل قائمة بالأهداف التي تريد الوصول اليها ويجب أيضا قراءة هذه القائمة بأستمرار .

6- دون قائمة مهامك :

يجب عليك تدوين قائمة مهامك الألوية وتحرص علي تنفيذ هذه المهام في الموعد المحدد لها ويمكن عمل قائمة يوميا أو شهريا أو أسبوعية يجب أن تحدد بها المهم ثم أقل أهمية الي أخره  فلا تضع أمر أيضا بعشوائية فيجب تنظيم كل أمر في حياتك .

7- أستثمر في علاقاتك :

فتعتبر العلاقات من أهم الموارد التي تساعدك علي النجاح لذلك عليك تضخيم شبكة علاقاتك والأستثمار فيها لذلك عليك الأحتكاك بالأخرين من شبكة علاقاتك فيجب عليك أن تستفيد من الأخرين وأن تفيدهم أيضا .
ويجب أيضا أن تكون علاقات يمكن لها أن تعلو بك لذلك يجب أن تسئل نفسك 
" هل علاقاتك الحالية يمكن أن تفيدك أم لا "
أذا كانت الأجابة علي هذا السؤال لا 
فيجب عليك البدء بتكوين العلاقات التي تعلو منك لذلك أحرص جيدا بتكون علاقات مع الأشخاص التي تفيدك وتقدر أن تشارك معهم النفع في حياتك العلمية والشخصية فلا تضيع وقتك مع الأشخاص الفاشلين و المحبطين ويجب عليك أن تجعل نفسك مع الأشخاص الناجحين والأذكياء وحتما سوف تجد نفسك واحد منهم  .
هل اعجبك الموضوع :
author-img
أكاديميرا موقع تعليمي يقدم كورسات ودورات تعليمية في مختلف المجالات لإثراء المحتوى العربي .

تعليقات