القائمة الرئيسية

الصفحات

جيف بيزوس عامل يغسل الأطباق الي صاحب موقع امازون (أغنى رجل في العالم)

نبذة عن حياة جيف بيزوس صاحب موقع امازون؟ 

 Jeffrey Preston Bezos رجل أعمال أمريكي مؤسس شركة Amazon العملاقة  وصاحب صحيفة "واشنطن بوست" قدر عن طريق  مشاريعه التجارية الناجحة أن يصبح  من أغنى أغنياء العالم .

ولد رجل أعمال سنة 1964،  لأم جاكلين جيز جورجنسن، الأب البيولوجي تيد جورجين سنافي ، عندما كان بيزوس في الرابعة من عمره ، تزوجت أمه مرة أخرى ، من الكوبي مايك بيزوس.

كان  أسرته متوسطة أجتماعية ربما لا تقدر في بعض الأوقات  على تحمل مصاريف  المعيشة ، مما جعله يعمل أثناء دراسته في " مطعم بيتزا  يغسل الأطباق والصحون  ، أيضا أشتغل ماسح للسيارات " وذلك لتحمل جزء من نفقات أسرته ،

 كان بيزوس يحب في وقت مبكر الكمبيوتر ودرس علوم الكمبيوتر والهندسة الكهربائية في جامعة برينستون ، و تخرج بامتياز في عام 1986 .

عامل يغسل الأطباق الي صاحب موقع امازون (أغنى رجل في العالم)

عامل يغسل الأطباق اللي أغنى رجل في العالم !!


 بعد التخرج عمل في وول ستريت ، وفي عام 1990 عمل في شركة DE Shaw التقى بزوجته ، ماكنزي بها ، أصبح أصغر نائب رئيس في الشركة .

بعد أربع سنوات  في سنة 1994 ، ترك وظيفته التي كانت مربحة للغاية في مجال الاستثمار لإنشاء موقع أمازون ، هي مكتبة  لبيع الكتب على شبكة الانترنت أصبح الموقع من أكبر المواقع على الإنترنت ،

حيث أنشاء شركة أمازون في بداية الأمر في منزله ، مع عدد قليل من الموظفين، وقام بتسمية الموقع على اسم نهر في  أمريكا الجنوبية ، و قام ببيع الكتب في الولايات المتحدة  و 45 دولة أجنبية أخرى ليصل حجم المبيعات في حدود شهرين الى عشرين الف دولار أسبوعيا  ، هو تطور في حجم المبيعات لم يتصوره هو و فريقه  ، و بعد سنتين توسعت الشركة الي مجال التجارة الإلكترونية ، الملابس  ، لعب الأطفال ، وأصبح مبيعات السنوية في زيادة الي أن أصبحت في سنة 1995 نصف مليون دولار، و لتبلغ  في عام 2011  إلى 17 مليار دولار.


في  2018 ، قال إن الشركة تجاوزت 100 مليون مشترك في خدمة Amazon Prime . وأضاف أن سنة 2017 كان سنة رائعًا بالنسبة لمبيعات الأجهزة ، وأن Amazon سيستمر في توسيع قاعدة عملائه ، والعلامة التجارية للشركة .

 في عام 2013 قام  بشراء صحيفة " واشنطن بوست " في صفقة بقيمة 250 مليون دولار ، وهي من أكبر الصحف الشهيرة في الولايات المتحدة، التي جعلته من أغنى الناس في العالم، أيضا أصبح صاحب أكبر شركة طيران حول العالم ،ثم بعد ذلك قام بشراء موقع سوق دوت كوم هو من أكبر المواقع التجارية في الشرق الأوسط .

كل ذلك مما جعله  أغنى رجل في العالم حيث تفوق على بيل جيتس الذي كان في المرتبة الأولى وفقا لمجلة فوربس العالمية ليصبح على رأس قائمة أغنياء العالم ، وتقدر ثروته في حدود 130 مليار دولار في عام 2018 .

أقر أيضا :

  •  أغنى رجل في الصين صاحب موقع علي بابا - جاك ما.
  •  فرجينيا وولف حياتها وأعمالها وما السبب وراء انتحارها. 
هل اعجبك الموضوع :
author-img
أكاديميرا موقع تعليمي يقدم كورسات ودورات تعليمية في مختلف المجالات لإثراء المحتوى العربي .

تعليقات