القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية انشاء تطبيق اندرويد قوي وربح المال منه

هل تفكر في كيفية انشاء تطبيق اندرويد سوف نتحدث لك في هذا المقال عن الطريقة الصحيحة التي يمكنك بها عمل تطبيق اندرويد نقدم لك ما تحتاجه لصناعة أول تطبيق لك وطرق الربح من هذه التطبيقات. سوف نتناول في هذا المقال كل ما تحتاجه لإنشاء تطبيقات اندرويد قوية ، بعيدا عن مواقع صناعة التطبيقات الغير احترافية وايضا بعضها يوفر لك هذه مميزة مقابل ان يأخذ منك جزء من الأرباح، بغض النظر عن قيمة التطبيق الذي لا تقدر أن تدرج فيه الأفكار الرائعة التي يجعله ننشر ليصبح تطبيق ليس له قيمة ما هو إلا ضياعًا لوقتك، لذلك قررنا نعرض عليك الخطوات الحقيقة التي تجعلك تقوم بانشاء تطبيق ملك لك وان تقوم برفعه على متجر جوجل بلاي وتكون أرباحه خالصة لك، في الأخير نود أن نقول لك إذا كنت تريد الربح من الانترنت فالأمر يتطلب بذل الجهد في بداية الامر ولكن الامر يستحق من ما تراه من نتائج بعد فترة ليست كبيرة.



كيفية انشاء تطبيق اندرويد والربح منه

كيفية انشاء تطبيق اندرويد والربح منه

يتم صناعة التطبيق عبر برنامج اندرويد ستوديو، يمكنك تحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكن لكي تتمكن من التعامل مع هذا البرنامج العملاق الذي يصنع جميع التطبيقات القوية التي تراها على متجر جوجل بلاي ك، يجب عليك تعلم لغة البرمجة الخاصة به لكي تستطيع التعامل معه.

 طريقة انشاء ابلكيشن اندرويد

يتطلب منك كما أوضحنا جهاز كمبيوتر لكي تمكن من تشغيل برنامج اندرويد ستوديو. وايضا تعلم لغة البرمجة مثل الكوتلن المعتمدة من شركة جوجل، ولكن يجب ان تعلم ان هذه الاخير اللغة الاخيرة مبنية على لغة جافا ، يمكنك صناعة التطبيق بأي من اللغتين ولكن يجب ان تعلم ان اللغة البرمجية المعتمدة الآن لهذا البرنامج هي كوتلن، لذلك انصحك بتعلمها وسوف نقدم لك اهم مصادر تعلمها الان ، ونوفر لكم كل ما تحتاجه.

مميزات لغة الكوتلن 

أصبحت الآن لغة معتمدة من شركة جوجل، لها مصادر تعليمية كبيرة وضخمة، تستطيع  بكل سهولة الحصول على أكواد جاهزة لها تخدمك مشروع أو تطبيقك الذي تريده وايضا يوجد مشاريع مفتوحة المصدر للتطبيقات جاهزة تستطيع التعديل عليها، من أسهل لغات البرمجة في طريقة كتابتها، يوجد لها مكتبات خاصة بها تستطيع عمل كل الأشياء التي تريد تنفيذها في مشروع.


هل تعلم جافا أو كوتلن لبناء تطبيق اندرويد؟ 

هذا السؤال يثير جدل كبير الي وقتنا الحالي بين المبرمجين، سوف نتحدث لك على ما يحب أن تفعله لكي تعرف ما مسيرتك التعليمية لإنشاء أول تطبيق أندرويد خاص بك.

الإجابة

 عليك اولا تعلم أساسيات لغة جافا لأنها هي اللغة البرمجية التي تم بنها عليها لغة كوتلن لذلك إذا كنت تريد أن تبني مشاريع قوية تحتاج لتعلم أساسيات لغة جافا ، ثم الانتقال إلى تعلم لغة كوتلن، ما تود أن تعرفه أنك إذا تعلمت لغة برمجة واحدة يمكن أن يستغرق منك الأمر شهور على سبيل المثال " يمكنك تعلم أساسيات لغة جافا في خلال شهرين او ثلاثة حسب الوقت المتوفر لديك ولكن اذا اردت بعدها تعلم لغة كوتلن يمكن ان ياخذ الامر منك اسبوع او اسبوعين" هنا نتحدث عن تعلم اسئلة اللغة وفكرة بناء الكود والدوال وفهم ما معنى البرمجة الكائنية، ليس نتحدث الي الوصول الي الاحتراف لانك يمكنك الوصول له من البحث وبناء المشاريع وقراءة اكواد الآخرين والتعلم من الأخطاء وسؤال الخبراء عند عدم المقدرة على حل مشاكل. الان بعد ان سير في المساق التعليم السابق يبقى لك خطوة واحدة وهي تعلم كيفية التعامل مع برنامج اندرويد ستوديو باستخدام لغة XML وهذا تم تخصيص لها دورات كثيرة يمكن أن تستغرق منك شهر لتعلمها لانها سهلة للغاية في  نهاية يجب التسلسل المنطقي لتعلم بطريقة التالية.


خطوات انشاء تطبيق
  1. تعلم أساسيات لغة جافا.
  2. تعلم لغة الكوتلن.
  3. تعلم لغة XML الخاصة ببرنامج اندرويد ستوديو.

دورات انشاء تطبيق اندرويد 

بعد ان تحدثنا عن كل ما تحتاجه لمعرفة رسم طريقه الى انشاء تطبيق الاندرويد الان علينا ان نقدم لك أهم الدورات التي تستطيع تعلم منها كل مساق من المساقات السابقة كما وعدناك.

كورسات تعلم أساسيات لغة جافا 


كورسات تعلم أساسيات لغة جافا


نعرض عليكم الان اهم واقوى الدورات باللغة العربية التي تساعدك في تعليم جميع أساسيات لغة جافا في وقت قصير ومجانا اليك، كل ما نريده هو الدخول الى مسار الكورس ثم حضور بعض الدروس البسيطة لكي تختار ما هو الأسلوب اكبر اللي فهمك من بينهم ثم تلتزم بواحد فقط فلا تجعل التشتت يضيع وقتك.

  1. دورة كاملة لتعلم لغة جافا للفنان خالد السعداني : من هنا
  2. كورس تعلم أساسيات لغة جافا : من هنا

دورات لغة كوتلن

دورات لغة كوتلن


بعد ان قمت بتعلم لغة جافا الان نعرض عليك افضل الدورات كوتلن باللغة العربية، ليس تجد افضل منهم على الإطلاق هذه من المجموعات القوية لا تبدأ فيهم جميعا اختيار واحدة منهم فقط وإبداء مسارك التعليمي مع كورس كوتلن kotlin كامل.

كورسات اندرويد ستوديو 

كورسات اندرويد ستوديو


برنامج استديو برغم من سهولته إلا أنه واحد من البرامج العملاقة التي يمكنك صناعة التطبيقات القوية، لذلك لا تستعجل في فهم جميع اساسياته السهلة اذا احترف اللغات البرمجية السابقة يمكنك فعل ما تريد ما سوف تتعلمه من هذه الدورات التالية طريقة عمل الواجهات والصفحات وازرار واشياء جميلة سوف تسير الى عالم المتعة في الحقيقة يتطلب منك الأمر أن تكون مبدع ذو فكر عالي تأتي بأفكار قوية، وتقوم بتنفيذها وتبهر الأشخاص، وتقنعهم بفكرتك و تترجمها إلى شيء حقيقي.
  1. كورس اندرويد كامل للاسطورة البرمجة محمد عيسى : من هنا
  2. دورة كاملة لتعلم إنشاء تطبيقات الاندرويد للدكتور حسين : من هنا

طريقة الربح من تطبيقات الاندرويد 

الربح من تطبيقات الأندرويد يكون عن طريق وضع اعلانات جوجل ادسنس داخل التطبيق بعد رفعه على متجر جوجل بلاي يمكنك عمل حساب علي ادسنس ثم التقديم في خدمة "ادموب" هي خدمة مقدمة من شركة جوجل  لوضع الإعلانات في التطبيق الخاص بك، ما عليك الآن، سوى القيام بترويج لهذا البرنامج الخاص بك ، لكي يتم تحميله وايضا يزداد عدد المستخدمين وبالتالي يكثر عدد تصفحه وهذا يعود عليك بالربح.

نصائح انشاء تطبيق اندرويد جديد 

  1. عليك التعلم في بداية لا تستعجل. 
  2. ابتكار هو أفضل طريق النجاح. 
  3. عليك حل مشاكل الأشخاص عن طريق تطبيقك.
  4. اذا واجهت مشكلة اثناء التعلم ضعها في المجتمع البرمجي موقع 
  5. لا تيأس فالأمر في البداية يتطلب الصبر. 
  6. تعلم اللغة الانجليزية سوف تكون فارقة معك كليا.
  7. تعلم من اعمال الاخرين ولكن لا تقوم بالتقليد ابتكر.
  8. تعليم خرزميات البرمجة سوف تسهل عليك التفكير المنطقي لبرنامج.
  9. قراءة الكتب البرمجة والتطبيق يجعل محترف.
  10. حاول اكتشاف الخطأ البرمجي بنفسك.
  11. لا تردد بأخذ الكورسات المدفوعة لتكملة مسيرتك العلمية.
  12. لا تقف عن حد معين تعلم باستمرار.
  13. الفكرة التي تقوم بتنفيذها يمكنهما أن ترد عليك الربح الكبير.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
أكاديميرا موقع تعليمي يقدم كورسات ودورات تعليمية في مختلف المجالات لإثراء المحتوى العربي .

تعليقات